الأحد، 22 مايو 2011

دوار اللؤلؤة وساحة الصفاة

تأسس مجلس التعاون الخليجي في الخامس والعشرين من مايو عام 1981 .. ولعل من أهم أهدافه كان :

(تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الاعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها، وتوثيق الروابط بين شعوبها، ووضع أنظمة متماثلة في مختلف الميادين الاقتصادية والمالية،وفي الشؤون التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والإعلامية والسـياحية والتشـريعية، ودفع عجلـة التقـدم العلمـي والتقني،وإنشاء مراكـز بحـوث علميـة وإقامـة مشـاريع مشـتركة )

ان القرار الذي استمعنا اليه اليوم بشأن تحويل ساحة الصفاة الى نافورة لم يكن الهدف منه الا منع تجمعات الشباب الخاصة بالمطالبة ببعض الاصلاحات في البلد .. خطوة الكويت هذه جاءت أسرع بكثير من خطوة مملكة البحرين .. حين قررت هدم دوار اللؤلؤة أو ما يسمى رسميا دوار مجلس التعاون بعد أن بدء الشباب التجمع به من شهر فبراير لهذا العام ..فحكومة البحرين لم تتخذ هذا القرار الا بعد ما يقارب الشهر .. أما الكويت بعد يوم واحد جاء هذا القرار بطريقة أجمل من خلال تحويله لنافورة .. وليتها تكون كالنافورة الراقصة في دبي مول ..

حينما تأسس مجلس التعاون الخليجي لم يكن من أهدافه منع التجمعات أو ازالة أماكن تلك التجمعات .. لكن بتداعيات الأوضاع المحيطة نجد أن دول مجلس التعاون وضعت لها قانونا جديدا يعطيها الحق بمنع التجمعات عن طريق إزالة الأماكن الأساسية والمشهورة في بلدانها .. ظنا منهم أن هذا سيقمع الحريات .

هل مستقبلا سنسمع بخبر مشابه عن تحويل سوق البطحاء في الرياض الى حديقة حيوان ؟؟ أم تحويل شارع زايد الى مجمع للوزارات؟

اتمنى أن تراجع الحكومات الهدف الأساسي من انشاء هذا المجلس ، وهو الارتقاء بمستويات دولها وشعوبها على كافة الأصعدة وليس محاولة قمع هذه الشعوب والرجوع الى الخلف في عجلة التنمية .

حكومتنا الرشيدة :

- بهذا القرار الرائع انتم تزيدون من عزم الشباب واصرارهم على التجمع القادم ، أولا لأنهم سيساهمون في تنمية البلد وثانيا لأن هذا دليل على احساسكم بخطر هذه التجمعات .
- هل نعقد تجمعاتنا القادمة بجانب مستشفى جابر عل وعسى تنتهون منه سريعا ؟؟وبعدها ننتقل الى جامعة الشدادية ؟؟ والى كل مكان نريد ان نرى به تنمية حتى تجبرون على تنفيذ خطتكم المجمدة منذ أعوام ؟؟

أليس من باب أولى أن تحاربوا الفساد الذي من أجله خرج هؤلاء الشباب في هذا الحر وفي يوم عطلتهم تاركين خلفهم أسرهم ونزهاتهم وراحتهم ومتعتهم بسببه ..

هنيئا لكم يا شباب فها أنتم تضربون عصفورين بحجر .. تنمية إجبارية والمطالبة بمحاربة الفساد ..

على الهامش :

- بخصوص قضية المواطنة السعودية منال الشريف - أليست مواطنة خليجية ومن حقها أن تمارس قيادة السيارة كبقية نساء الخليج في جميع دوله ؟؟ والا نحن لا نتساوى الا في قرارات القمع والازالة ؟!

- حذرت وزارة الداخلية اليوم من أن عقوبة الحبس لمدة 5 سنوات ستكون العقاب لمن يعتدي على رجال الأمن أثناء فض التجمعات...
واعتداءات رجالكم على المواطنين ؟ ما هي عقوبتها ؟؟ المواطنين اللذين ضربوا في ندوة الصليبخات ، من عاقب من ضربهم ؟ المواطن الميموني الذي عذب حتى الموت .. من عاقب مباحث الأحمدي وراعي اليوكن الأسود .؟؟

لا تكونوا من ناحيتكم غفور رحيم ومن ناحية الشعب شديد العقاب ..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق